جليد أنتاركتيكا يغني أم يئنّ؟

جليد أنتاركتيكا يغني أم يئنّ؟

    في ظل احتدام قضيّة التغيّر المناخي وارتفاع حدة تداعياتها، صدق المثل القائل ” كلّ يغنّي على ليلاه”، وفي حين توصل باحثون إلى أن رياحا تهب عبر الكثبان الثلجية في “Ross...
وداعاً للحرارة الثلاثينية.. الشتاء آتٍ مبكراً!

وداعاً للحرارة الثلاثينية.. الشتاء آتٍ مبكراً!

طقس لبنان المتقلّب إن بين النهار  الواحد أو بتبدّل درجات الحرارة بين الليل والنهار، بات صيفاً أقرب إلى الدول العربية الصحراوية وشتاء قليل الأمطار أو عواصف. وإذ لا يمكن التكهّن بكيفية وضع الشتاء...
زهرة “ألجثة” تتفتّح

زهرة “ألجثة” تتفتّح

تشهد حدائق كيو الملكية للنباتات في لندن، ظاهرة نادرة وفريدة من نوعها، حيث تفتحت أكبر زهرة ذات الرائحة الأكثر بشاعة في العالم. وتشبه رائحة الزهرة العملاقة من نوع Amorphophallus...
المساعدات الدولية تنقذ حياة 700 مليون شخص لكن المكاسب في خطر

المساعدات الدولية تنقذ حياة 700 مليون شخص لكن المكاسب في خطر

قال خبراء عالميون في مجال الصحة يوم الاثنين إن المساعدات الدولية والابتكارات ساهمت في إنقاذ أرواح نحو 700 مليون شخص خلال الأعوام الخمسة والعشرين الماضية لكن هذه المكاسب قد تتبدد إذا تراجع الزخم...
سيف ذو حدّين .. ندرة المياه في الشرق الأوسط!

سيف ذو حدّين .. ندرة المياه في الشرق الأوسط!

بين الحرب والسلم فتيل إذا تم إشعاله حرق كل ما يحيط به من بشر وحجر، وفي حين يجتاح خطر الجفاف مناطقنا العربية، كشف تقرير مشترك جديد صادر عن منظمة الأغذية الزراعة للأمم المتحدة “الفاو”...
بركان وتسونامي مدمر؟

بركان وتسونامي مدمر؟

بعد الفيضانات والزلازل، يبدو ان العالم يواجه خطر البراكين، فقد حذرت دراسة جديدة من أن بركان “Etna” الشهير ينزلق تدريجا وببطء في البحر، وعندما يتم غمره تماما بالمياه يمكن أن يؤدي إلى حدوث...
بين الجميل والبشع .. أيهما يختار الذكي؟

بين الجميل والبشع .. أيهما يختار الذكي؟

تتشابه حياة البشر ببعض أنواع الحيوانات، وفي حين يميل الإنسان بطبعه إلى التوازن، اكتشف علماء بريطانيون وسويديون، أن الحيوانات ذات “الذكاء” المتدني، لا تفهم الجمال الحقيقي، وقاموا بتجربة...
“عالم مفقود” تحت البحر!!

“عالم مفقود” تحت البحر!!

تتوالى الإكتشافات مع مرور الأيام، وفي ظل التغيرات الكثيرة الحاصلة مؤخراً بسبب التغيّر المناخي، يتم اكتشاف عدداً من أنواع وأشكال الحياة على هذه الأرض. في جديد هذه الإكتشافات، عثر العلماء على...

Pin It on Pinterest