التحرير الثاني ..اقتصادياً

طرد الإرهابيين من لبنان وتحرير الارض من احتلال تكفيري هدد لسنوات بإقامة إمارة ظلامية تمتد حتى البحر ليس شيئاً عابراً او حدثاً هاماً فقط في تاريخ لبنان او محطة في حاضره بل هو أشبه بولادة جديدة تحاكي...

حوار بعبدا.. وبناء الدولة 

طغت مقولات على الواقع الاقتصادي اللبناني خلال العقدين الماضيين، حتى صارت مسلمات بديهية تبنّاها أشدّ المعترضين على المقاربة الاقتصادية المعتمدة، والتي أوصلت البلد الى مستنقع الديون والهاوية، لا بل...

عن الحوار الاقتصادي

الحوار الاقتصادي مطلوب ومرغوب في كل آن، ولكن الحوار حول ماذا ؟ حول قضية استنفذت سنوات من النقاش والدراسة ولم تبق مؤسسة دستورية في البلاد الا وناقشت فيها واتخذت قرارات بشأنها !! هل فعلاً ان الرقم...

لبنان.. وإعمار سوريا

يتبارى المسؤولون اللبنانيون علناً بالحديث عن استفادة لبنان من إعادة إعمار سوريا وعن تحول بلاد الأرز الى “منصة” لإعمار البلد الشقيق. ويزايد هؤلاء على بعضهم في الصالونات المغلقة في الحديث...

وعود من ..البيئة !

  خمسة أشهر ونيف من عمر الحكومة ولا يزال تهديد أصحابها بقرب خروج خطة بيئية شاملة اضغاث احلام . منذ اليوم الاول للولادة ويسمع الشعب اللبناني بوجود خطة محضرة ومعدة وشاملة وجاهزة وإنما سرية لا...

رياض سلامة.. التحديات الكبيرة

بعد جدل استمر لأشهر، وحملات وحملات مضادة، وانقسامات ووعود، قضي الامر وجرى تعيين رياض سلامة حاكماً لمصرف لبنان لمدة ولاية جديدة اي ست سنوات. يقول المثل الشعبي عندنا “راحت السكرة واجت...

عقوبات واستقرار نقدي ..ام رياض سلامة؟

القضية الأساس في الشأن المتعلق بالتجديد لحاكم مصرف لبنان ليس رياض سلامة او مستقبله او موقعه، بل بصراحة تتعلق بـ: ١) استقرار الليرة وتأثير هذا الامر على الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني كما الاقتصاد...

عقوبات واستقرار نقدي ..ام رياض سلامة؟

القضية الأساس في الشأن المتعلق بالتجديد لحاكم مصرف لبنان ليس رياض سلامة او مستقبله او موقعه بل بصراحة تتعلق ب: ١)استقرار الليرة وتأثير هذا الامر على الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني كما الاقتصاد...

مشروع العقوبات الاميركية …ومواجهته !

يعيش اللبنانيون اليوم على إيقاع العقوبات الاميركية المنتظرة ضد بلدهم ،وان كان يحلو للبعض تسميتها العقوبات على حزب الله ويذهب اخرون الى منطق الاستقواء بالذي سيحصل كانما العقوبات في حال فرضها...

Pin It on Pinterest